في أرض الظلال

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

The Undying Monster

الوحش الذي لا يموت ★★★★★


إخراج • Director

جون برام John Brahm

أدوار أولى • Principal Cast

جيمس إليسون، هيذر أنجل، جون هوارد، براموَل فلتشر.

James Ellison, Heather Angel, John Howard, Bramwell Fletcher

النوع/ البلد/ التاريخ • Genre/ Country/ Year

Horror | USA| 1942


|*| قامت شركة تونتييث سنتشري فوكس بإنتاج هذا الفيلم قبل وفاة مؤلفة الرواية جسي دوغلاس كرويش بسبعة أعوام. «الوحش الذي لا يموت» من أعمال المؤلفة سنة 1922» التي كتبت عدداً من الأفلام التي تمزج، كما الحال هنا بين الرعب والخيال العلمي والرومانسية يبدأ الفيلم مثيراً للإهتمام بسبب أسلوب متوتر ورصين معاً، ثم- في النصف الثاني- ينقلب إلى حكاية روتينية حول الرجل-الذئب.

Based on Jesse Douglas Kerruish's 1922 novel, John Brahm's film starts Stylish and moody, thrilling and good enough to be considered as a small jewel in its genre. Nevertheless, the second half is routinism job about hunting the monster: a werewolf in love.

م ر

Feb 23, 2008

ISSUE 180 |Feb. 24| Ceasar Awards/ Oscar Predictions

|*| AWARDS SEASON |*|
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إعلان جوائز "سيزار" الفرنسية
فيلم عبد اللطيف كشيش يربح جائزة أفضل فيلم

ألان ديلون سلّم ماريون كوتيّار جائزتها
-----------------------
خرج فيلم المخرج الجزائري عبد اللطيف كشيش "كسكس بالسمك" بجائزة أفضل فيلم في حفلة السيزار التي أقيمت ليلة السبت. هذا الفوز يأتي في أعقاب جوائز فرنسية أخرى منحت لهذا الفيلم الدرامي الجيد منذ عرضه في مهرجان "ڤانيسيا" السينمائي الدولي في مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي٠
ليس فقط أن هذا الفيلم الإنساني في مشاعره خرج بسيزار أفضل فيلم، بل هو خرج بسيزار أفضل
مخرج وسيزار أفضل ممثلة جديدة لحفيظة حرصي . كما نال كشيش سيزار أفضل سيناريو كٌتب خصيصاً للسينما ما يجعل عدد الجوائز التي نالها أربعة٠
العربي الآخر الذي نال حظوة في هذه الجوائز سامي بوعجيلة وذلك عن دوره المساند في فيلم »شهود العيان»٠
الفيلم المنافس، "حياة وردة" منح الممثلة ماريون كوتيّار جائزة تستحقها كأفضل ممثلة ونال أيضاً أفضل تصوير وأفضل تصميم وأفضل ملابس. ونال "برسيبوليس" جائزتي أفضل سيناريو مقتبس وأفضل فيلم أوّل٠
والفيلم التسجيلي "محامي الرعب" لباربت شرودر خرج بجائزة أفضل فيلم وثائقي٠
النتائج الكاملة

FILM
Abdellatif Kechiche, "The Secret of the Grain"
ACTRESS
Marion Cotillard, "La Vie en rose" 
ACTOR
Mathieu Amalric, "The Diving Bell and the Butterfly" 
DIRECTOR
Abdellatif Kechiche, "The Secret of the Grain" 
ORIGINAL SCREENPLAY
Abdellatif Kechiche, "The Secret of the Grain"
ADAPTED SCREENPLAY
Marjane Satrapi  and Vincent Paronnaud, "Persepolis"
FIRST FILM
Marjane Satrapi and Vincent Paronnaud, "Persepolis" 
SUPPORTING ACTRESS
Julie Depardieu, "A Secret" 
SUPPORTING ACTOR
Sami Bouajila, "The Witnesses" 
BEST FEMALE NEWCOMER
Hafsia Herzi, "The Secret of the Grain" 
BEST MALE NEWCOMER
Laurent Stocker, "Hunting and Gathering"  
SOUND
Laurent Zellig, Pascal Villard and Jean-Paul Hurier, "La Vie en rose" 
MUSICAL SCORE
Alex Beaupain, "Les chansons d'amour" 
CINEMATOGRAPHY
Tetsuo Nagata, "La Vie en rose" 
ART DIRECTION
Olivier Raoux, "La Vie en rose"
COSTUME DESIGN
Marit Allen, "La Vie en rose" 
EDITING
Juliette Welfing, "The Diving Bell and the Butterfly"  
SHORT
"Le Mozart des pickpockets," Philippe Pollet-Villard
FOREIGN FILM
"The Lives of Others,"  Florian Henckel von Donnersmarck  (Germany) 
DOCUMENTARY FEATURE
"Terror's Advocat," Barbet Schroeder


الأوسكار الليلة: الترشيحات والتوقّعات والتمنيّات
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المناسبة الثمانون للأوسكار تنطلق يوم الأحد مساءاً بتوقيت لوس أنجيليس أي في الصباح الباكر بتوقيت الدول العربية- خذ وأعط ساعة من هنا او من هناك. في الصميم، لا تغيّر أي جائزة حال فيلم. لقد حدث أكثر من مرّة أن خرج الفيلم الأفضل بين تلك المرشّحة خاسراً وأضعفها - من الناحية النقدية الصرفة- خرج رابحاً. كذلك بالنسبة للمشتركين من مخرجين وممثلين وكتّاب الخ...٠
التالي الترشيحات في إثني عشر مسابقة. في كل مسابقة ذكرت الأفلام او الأشخاص المرشّحين (مع ومضة نقدية سريعة) ثم من أفضل فوزه فوزه ومن أعتقد أنه سيفوز وأذا عمد أحدكم الى وضع توقّعاته فما عليه الا أن ينتظر ليرى إذا ما كانت توقّعاته (او أمنياته) ستتحقق أو لا٠

أفضل فيلم |*|
--------------------------
الأفلام المتسابقة
*** Atonement/ تعويض
بريطاني الإخراج ( لجو رايت) والقصّة والشخصيات- قليل من ديفيد لين في النوع الدرامي والمعالجة٠
** Juno/ جونو
دراما صغيرة خفيفة تحتفي بقرار الفتاة التي تقرر الإحتفاظ بجنينها في معالجة ساذجة وجاذبة معاً٠
**** Michael Clayton / مايكل كلايتون
تشويق لغزوي مع خلفية سياسية لهذا الفيلم الذي يتشابه بنجاح مع أفلام السبعينات في هذا الشأن٠
*** No Country For Old Men/ لا بلد للمسنّين
وسترن حديث حول شريف يلاحق مواطناً سرق مليوني دولار من العصابة وفي إثره قاتل محترف٠
**** There Will Be Blood/ سيكون هناك دم
وسترن آخر مختلف حول ذلك الرجل الذي ضحّى بسعادته في سبيل الوصول لتحقيق مصلحته المالية٠

التوقّعات
ليس «جونو" لأنه الأضعف (ليس عندي فقط، بل نسبة لوضعه كفيلم مستقل بين الأعمال المؤسسة هوليوودياً) بل واحد من إثنين: «لا بلد للمسنين» او «سيكون هناك دم». الأول هو الأكثر توقّعاً بقليل٠
التفضيل
لألفبيّات إخراجه "سيكون هناك دم"٠

|*| أفضل مخرج
--------------------------

بول توماس أندرسون مع دانيال داي- لويس خلال تصوير "سيكون هناك دم"٠
--------------------------------------------------------------
المتسابقون
بول توماس أندرسون عن «سيكون هناك دم»٠
جووَل وإيتان كووَن عن «لا بلد للمسنين»٠
توني غيلروي عن «مايكل كلايتون»٠
جاسون رايتمان عن «جونو»٠
جوليان شنابل عن
Diving Bell and the Butterfly/ الغطّاس والفراشة

التوقّعات
فيلم جوليان شنابل غير مرشّح في مسابقة أفضل فيلم لذا حظّه بأوسكار أفضل إخراج محظوظ. وعلى أعضاء المسابقة أن يكونوا تحت تأثير الأسيد لمنح جاسون رايتمان أوسكاراً. هذا يتركنا أمام توني غيلروي ، بول توماس أندرسون والأخوين كووَن- بما أن الأخوين المذكورين لديهما الحظ الأوفر أعلاه فإن لهما الحظ الأوفر هنا- الا إذا كان التصويت لصالح بول توماس أندرسون سيمنحه الأوسكار حتى ولو خسر فيلمه الجائزة٠

التفضيل
بول توماس أندرسون

أفضل تمثيل رجالي
--------------------------
المتسابقون
جورج كلوني عن »مايكل كلايتون»٠
دانيال داي-لويس عن «سيكون هناك دم»٠
جوني دب عن »سويني تود»٠
تومي لي جونز عن «لا بلد للمسنين»٠
ڤيغو مورتنسن عن «وعود شرقية»٠

التوقّعات
أقرأ التحقيق أدناه
التفضيل
دانيال شخّص الدور كما من المستحيل أن يفعل سواه٠

أفضل تمثيل نسائي
--------------------------

جولي كريستي
--------------------------------
كيت بلانشيت عن «إليزابث- العصر الذهبي»٠
جولي كريستي عن «بعيداً عنها»٠
ماريون كوتيّار عن «حياة وردة»٠
لورا ليني عن »المتوحّشون»٠
إيلين بايج عن »جونو«٠

التوقّعات
أقرأ التحقيق أدناه

التفضيل
جولي كريستي٠

تمثيل رجالي مساند
--------------------------

كايسي أفلك
--------------------------------------------------
كايسي أفلك عن «إغتيال جيسي جيمس على يدي الجبان روبرت فورد»٠
جاڤييه باردم عن «لا بلد للمسنين»٠
هال هولبروك عن «في البرية»٠
فيليب سايمور هوفمان عن «حرب تشارلي ولسون»٠
توم ولكنسون عن «مايكل كلايتون»٠

التوقّعات
أعتقد أنها الجائزة الأولى التي ستمنح والمنافسة حامية والجميع في مراكز متساوية٠ كايسي أفلك ممتاز في دوره في ذلك الوسترن عن الفترة الأخيرة من جيسي جيمس كما قام براد بت بتمثيله (لاحظ أنه لم يرشح في عداد اوسكار أفضل تمثيل رجالي) وهال هولبروك هو الأكبر سنّا. هذا المخضرم يستحق لكن دوره صغير حقّاً في هذا الفيلم الذي أخرجه شون بن ولم يدخل السباق. فيليب وتوم على مستوى واحد عملياً، ما يترك المجال مفتوحاً أمام جافييه باردم- لكن سأسير ضد التيار وأتوقّع كايسي أفلك٠

التفضيل
كايسي أفلك

تمثيل نسائي مساند
--------------------------
كايت بلانشيت عن "أنا لست هناك"٠
روبي دي عن "أميركان غانغستر"٠
سايريز رونان عن "تعويض"٠
آمي رايان عن
Gone Baby Gone
تيلدا سونتون عن "مايكل كلايتون"٠

التوقّعات
٠٠٠ والأوسكار يذهب إلي؟ السباق مفتوح هنا والتوقّعات صعبة والفيلم الوحيد الذي لم أستطع مشاهدته من بين كل ما هو مرشّح هنا هو الفيلم الذي أخرجه بن أفلك (شقيق كايسي) وهو
Gone Baby Gone
لكني سأتوقّع رغم ذلك تيلدا سونتون، ولو أنه توقّع ضعيف٠

التفضيل
سايريز رونان عن "تعويض"٠

أفضل فيلم أنيماشن
--------------------------
Persipolis ***
Ratatouille***
Surf's Up**

التوقّعات
Ratatouille

التفضيل
Persipolis

سيناريو مكتوب خصيصاً
--------------------------
ديابلو كودي: "جونو"٠
نانسي أوليڤر : "لارس والفتاة الحقيقية"٠
توني غيلروي: "مايكل كلايتون"٠
براد بيرد: "راتاتويل"٠
تامرا جنكنز: "المتوحّشون"٠

التوقّعات
للأسف أتوقع سيناريو فيلم "جونو " لأن الأعضاء لن يمنحوه او مخرجته او ممثلته الجائزة ما سيجعلهم يعوضون على ذلك بمنح الأوسكار لهذا القسم. لكن إذ أقول ذلك، وإذا ما كان بين الأعضاء غالبية تعرف فن الكتابة فإن كتابة توني غيلروي لـ "مايكل كلايتون" (وهو كاتب سلسلة "بورن") هي الأفضل، وهو ما قد يرفع من احتمالات فوزه هنا- خصوصاً إذا لم يفز في الترشيحات الأخرى٠

التفضيل
توني غيلروي عن "مايكل كلايتون"٠

سيناريو مقتبس
--------------------------
كرستوفر هامبتون: "تعويض"٠
سارا بولي: "بعيداً عنها"٠
رونالد هاروود: "الغطّاس والفراشة"٠
جوول وإيتان كوون: "لا بلد للمسنين"٠
بول توماس أندرسون: "سيكون هناك دم"٠

التوقّعات
كل واحد من هذه السيناريوهات واجه تحدي الإقتباس من مادة صعبة للغاية: "تعويض" من رواية مكتوبة بتداخلات زمنية (كما نراها على الشاشة) لكنها تطلّبت مجهوداً كبيراً لإتقانها. "بعيداً عنها" يدور حول فراغات زمنية إذ أن البطلة تفقد ذاكرتها. "لا بلد للمسنين" عن رواية مكتوبة جيّداً والأخوين كووَن كانا أمينان للأصل ومبتعدان عنه في ذات الوقت. رونالد هاروود كان أمامه تحدي خلق فيلم عن حالة مستعصية (رجل يتواصل مع كاتب مذكراته مستخدماً رمش عينه اليسرى) وبول توماس أندرسون لخّص رواية شاسعة وأنجز عملاً مركّزاً - إذاً؟ حين واجه الأخوين كووَن سنة 1996 منافسة من فيلم بريطاني آخر هو "المريض الإنكليزي"، أنتصرا عليه. هذا كل ما أستطيع قوله هنا٠

التفضيل
تقنياً: "لا بلد للمسنين". كموضوع وإجادة شاملة: "سيكون هناك دم"٠

تصوير
--------------------------
روجر ديكنز: "إغتيال جيسي جيمس"٠
روجر ديكنز: "لا بلد للمسنين"٠
سيمور مكغارفي: "تعويض"٠
يانوش كامينسكي: »الغطّاس والفراشة"٠
روبرت إلسوِيت : "سيكون هنك دماً"٠

التوقّعات
روجر ديكنز المرشّح مرّتين سينالها عن أحد فيلميه إن لم ينالها روبرت إلسوِيت عن "سيكون هناك دماً"٠

التفضيل
روجر ديكنز عن "إغتيال جيسي جيمس"٠

أفضل توليف/ مونتاج
--------------------------
كرستوفر راوز
The Bourne Ultimatum
جولييت ولفلينغ
The Diving Bell and the Butterfly
جاي كاسيدي
Into The Wild
رودريك جاينس
No Country for Old Men
ديلان تيتشنر
There Will Be Blood

التوقّعات
بداية رودريك جاينس هو إسم مستعار للأخوين كووَن وهما أجادا توليف هذا الفيلم٠ حظ "سيكون هنك دم" محدود هنا لأن المخرج يعتمد اللقطات والمشاهد الطويلة وإيقاع تأمّلي خاص به. لكن الفيلم الذي يستحق هو "إنذار بورن" ومونتيره كرستوفر راوز، وهو الفيلم الذي أتوقّع له أن يفوز٠

التفضيل
كرستوفر راوز

أفضل فيلم أجنبي
--------------------------
Beaufort **
إخراج: جوزف سيدار
حربي عن رواية منشورة تتحدّث عن الإنسحاب الإسرائيلي من لبنان قبل عدّة سنوات (إسرائيل)٠
The Counterfeiters **
إخراج: ستيفن روزفتزسكي
الدراما المعتادة عن الهولوكوست في شخص مزيّف نقود متعاون مع النازية (النمسا)٠
Katyn ***
إخراج: أندريه ڤايدا
مذبحة أخرى في نطاق الحرب العالمية الثانية. الضحايا هذه المرّة جنود بولنديون (بولندا)٠
Mongol ***
إخراج: أندريه بدروف.
إستعراض ملحمي جيّد إنما من دون روح عميقة او غاية أعلى من إستعراضية ( كازخستان)٠
12
إخراج: نيكيتا ميخالكوف
الوحيد الذي لم أشاهده مأخوذ عن فيلم سيدني لوميت "إثنا عشر رجلاً غاضباً" ( روسيا)٠

التوقّعات
كل من بدروف وميخالكوف روسيّان، لكن الفيلم الوحيد الذي لم أشاهده من هذه المجموعة هو 12 لذلك سأمر عليه وأتوقع أن ينجز الأوسكار "كاتين"٠

التفضيل
فيلم ڤايدا ليس أفضل أعماله مطلقاً لكنه أفضل مما شوهد من الأفلام المرشّحة



كتبت هذه المقالة لصحيفة "الجزيرة" السعودية قبل يومين من إعلان النتائج وفيها تحليل للممثلين والممثلات في الأدوار الرئيسية. أعيد نشرها هنا للمناسبة٠
الممثلون
-------
George Clooney/ جورج كلوني
الفيلم : «مايكل كلايتون» حيث يؤدي شخصية رجل يبحث في سر مقتل صديقه ليجد أنه مهدد أيضاً
إحتمالات: جيّدة٠
منافسه الأول: دانيال داي- لويس
سوابق: نال أوسكار أفضل ممثل مساند عن «سيريانا»٠
تعليق: كلوني يمنح فيلم »مايكل كلايتون» الحضور اللازم. يعكس أزمة الشخصية التي يلعبها والواضح أنه سهر كثيراً على البحث عن الزاوية الصحيحة للعبها ووجدها ما جعل من إدائه حافزاً لتصديق ما يدور

Daniel Day- Lewis/ دانيال داي لويس
الفيلم: "سيكون هناك دم" رجل عنيد يصعد سلّم الثراء بعدما وجد حقل نفط لكنه لا يغيّر طباعه الشريرة
إحتمالات: جيّدة جداً٠
منافسه الأول: جورج كلوني
سوابق: نال داي لويس الأوسكار كأفضل ممثل عن فيلم "قدمي اليسرى" سنة 1989
تعليق: في برلين حجبوا عن هذا الممثل جائزة أفضل تمثيل رجالي ومنحوها لممثل إيراني ليست لديه الخبرة بل الفطرة، لكن لا أثر لهذه النتيجة على الأوسكار والغالب أن الممثل سيفوز بها. ما يدعمه في ذلك الإداء الرائع الذي لا يوجد من يؤديه بالأسلوب ذاته أفضل منه٠

Johnny Depp/ جوني دب
الفيلم: "تود سويني": يؤدي دور حلاّق يجز رقاب الزبائن انتقاماً مما حدث له من ظلم٠
إحتمالات: متوسّطة٠
منافسه الأول: كل الاخرين٠
سوابق: تم ترشيح جوني دب للأوسكار مرّتين من قبل. الأولى سنة 2004 عن دوره في "قراصنة الكاريبي" الأول. الثانية عن دوره في "إيجاد نفرلاند" سنة 2005 وهذه هي المرّة الثالثة.
تعليق: لم يفز جوني دب بالجائزة من قبل والمرجّح أن لا يفوز بها هذه المرّة أيضاً. السبب هو أن دوره هنا يعكس شخصية عنيفة، وبل دموية وهو أمر يتحاشى معظم أعضاء الأكاديمية التصويت له٠

Tommy Lee Jones/ تومي لي جونز
الفيلم: لا بلد للمسنّين. إنه شريف بلدة يحاول منع جريمة أخرى ويعرف من الضحية ومن القاتل٠
إحتمالات: عالية
منافسه الأول: جورج كلوني ودانيال داي- لويس
سوابق: مثل دانيال داي- لويس نال تومي لي جونز أوسكاراً واحداً من قبل. كان ذلك سنة 1994 كأفضل ممثل مساند عن "الهارب". لكنه رشّح مرة واحدة قبل ذلك التاريخ بثلاث سنوات وذلك عن دوره في "جون ف. كندي"٠
تعليق: يمثّل تومي لي جونز بحضوره وبهدوئه وبأقل الكلمات الممكنة (كما الحال مع دانيال داي- لويس أيضاً)، وهو يعكس في "لا بلد للمسنين" حال الرجل الذي يحمل أعباء الحياة ما يرفع من إحتمالاته٠

Viggo Mortensen/ فيغو مورتنسن
الفيلم: "وعود شرقية". يعمل سائقاً لدى المافيا الروسية في لندن ويحاول إنقاذ حياة إمرأة من القتل
إحتمالات: ضعيفة
منافسه الأول: الجميع
سوابق: لم يرشّح من قبل
تعليق: يمارس الممثل جهداً أعلى من المعتاد، لكن المرء يفضّله حين لا يحاول أن يمثّل بعمق، كما حاله في سلسلة "سيد الخواتم"٠

الممثلات
---------
Cate Blanchett/ كيت بلانشيت
الفيلم: "إليزابث- العصر الذهبي" دور الملكة إليزابث التي واجهت مكائد مختلفة طوال فترتها٠
إحتمالات: متوسّطة
منافستها الأولى: ماريون كوتيلار وجولي كريستي
سوابق: أستحقت كيت بلانشيت الأوسكار عن دورها في "إليزابث" سنة 1998 لكنها لم تنله الا بعد خمس سنوات عن دورها كممثلة مساندة في فيلم "الملاح" لمارتن سكورسيزي. رشّحت في العام الماضي أيضاً عن "ملاحظات حول فضيحة"، لكنها لم تفز بها٠
تعليق: دورها في "إليزابث" أفضل بقليل عن دورها في "إليزابث- العصر الذهبي" الذي لا يخلو من قدر من التصنّع والرغبة في الظهور عوض تقديم الباطن٠

Julie Christie/ جولي كرستي
الفيلم: "بعيداً عنها": المرأة التي تبدأ بفقدان ذاكرتها فتجد حبّاً جديداً حين يتم نقلها الى مصحّة٠
إحتمالات: ممتازة
منافستها الأولى: ماريون كوتيار
سوابق: الأوسكار الوحيد في حياتها نالته في العام 1965 عن فيلم "دارلينغ" وبعده رشّحت مرّتين الأولى سنة 1972 عن دورها الجيد في "ماكايب ومسز ميلر" والمرّة الثانية عن دورها في
Afterglow
سنة 1997
تعليق: حين تظهر جولي كريستي على الشاشة اليوم تحمل معها أناقة وروعة وجمال. بعد كل هذه السنوات من العمل في السينما لا زالت تجسّد موهبة فائقة مدروسة الحركات وعميقة المفاد. دورها في هذا الفيلم يؤكد حضورها اليوم كما أكد حضورها في كل مرّة ظهرت فيها على الشاشة، مع إختلاف رئيسي واحد: هي الآن أنضج٠

Marion Cotillard/ ماريون كوتيار
الفيلم: "حياة وردة" : تؤدي شخصية المغنية الراحلة إديت بياف٠
إحتمالات: جيدة
منافستها الأولى: جوليا كريستي والى حد لورا ليني٠
سوابق: المرّة الأولى لها في الأوسكار
تعليق: صاحبة الدور البيوغرافي الوحيد بين المرشّحات وهي تؤديه بإتقان حتى حين تتظاهر بالغناء حيث حركة الشفاه مناسبة لكن الصوت صوت المغنية إديت بياف٠ هذه الممثلة الفرنسية لديها الجرأة على أن تقدّم الشخصية الصعبة من دون السعي لسرقة الأضواء عنها٠

Laura Linney/ لورا ليني
الفيلم: "المتوحشون" حيث تسعى مع شقيقها (فيليب سايمور هوفمان) لإنقاذ العائلة الآيلة الى الدمار٠
إحتمالات: معتدلة الى جيّدة
منافستها الأولى: جولي كريستي
سوابق: رشّحت مرّتين من قبل: 2001 عن "تستطيع الإعتماد عليّ" و2005 عن دورها في "كنسي" حيث لعبت دوراً مسانداً٠
تعليق: واحدة من أفضل الممثلات الأميركيات اليوم وإن لم تحقق بعد الشهرة التي حققتها ميريل ستريب حين كانت هذه أصغر منها قليلاً في السن٠

Ellen Page/ ريلين بايج
الفيلم: "جونو" وتؤدي فيه دور فتاة حامل وهي في السادسة عشر من العمر وتقرر الإحتفاظ بالجنين
إحتمالات: ضعيفة
منافستها الأولى: جميعهن
سوابق: لا سوابق لها مع الأوسكار
تعليق: بلانشيت استرالية، كريستي بريطانية، كوتيار فرنسية وبايج كندية (لورا ليني الأميركية الوحيدة) لكن هويّتها لا علاقة لها بأن حظّها في الفوز ضعيف، بل سنّها الذي لا يزيد عن العشرين او الواحد والعشرين سنة ما سيشجع المصوّتون، وجلّهم من كبار السن، التوجّه الى المرشّحات الأخريات٠


***************************
All Rights Reserved © 2008

Featured Post

Shadows and Phantoms | A Film E-magazine | Year: 11, Issue: 936

"سبايدر مان وشركاه... خيوط  واهية وأرباح عالية محمد رُضـا قبل زمن غير بعيد، كان في مقدورنا، كمشاهدين، مشاهدة الفيلم الم...

Popular